الأحد، 10 يناير 2010

مليطان: تم انجاز 50% من معجم التشكيليين.. والمعجم القادم لأساتذة الجامعات


عن موقع ليبيا اليوم


بعد انجازه موسوعة معجمية في ليبيا، ترجمت للأدباء والكتاب والمسرحيين، والأدب الشعبي، يعكف الدكتور الباحث (عبد الله مليطان)، على إنجاز معجمه الجديد والذي يترجم فيه للفنانين التشكيليين. وقال مليطان إن نسبة الانجاز - الذي سيصدر قريباً في طبعة ملونة وفاخرة عن دار مداد- ، وصلت إلى 50%. ويلي هذا المعجم معجم جديد هو الثامن في سلسلة إصدارات مليطان، ويترجم لأساتذة الجامعات، الذين أصدروا كتباً أكاديمية. وبذلك يكون (عبدالله مليطان) أول كاتب عربي أصدر سلسلة كاملة للتوثيق الثقافي على نفقته الخاصة.


يذكر أن المعاجم التي أصدرها مليطان في السابق هي (معجم الأدباء والكتاب)، و(معجم الشعراء)، و(معجم القصاصين)، و(معجم الكاتبات الليبيات)، و(معجم الأدب الشعبي)، و(مدونة المسرح). وبلغت مؤلفات مليطان حتى الآن 28 كتاباً منها (التفكير الأسطوري في الإسرائيليات)، و(أولياء الله وأولياء الطاغوت)، و(حرية التفكير والرقابة)، كما له تحت الطبع (قرود فوق منبر الرسول)، و(الحقيقة السبائية وعمق صلتها بالفكر الشيعي).


يشار إلى أن دار مداد التي يديرها مليطان كانت قد أصدرت 27 عنواناً لكتاب ليبيين ودشنت بها أول مشاركة محلية بالدورة الماضية لمعرض الكتاب، كما قامت المؤسسة العامة للثقافة بمنح مليطان جائزة الفاتح التقديرية ضمن كوكبة من الكتاب مطلع هذا الشهر.

ليست هناك تعليقات: